مـــــــــنـــــــتــــديــــــــات الــــــرايـــــــــــــق


    الاتفاق السعودي يقطع نصف الطريق نحو الظفر بكأس أندية الخليج

    شاطر
    avatar
    وحـيـدهـ بـدنـيـاهـا
    مـــــــــــــــــراقبة عـــــــــامة

    انثى عدد الرسائل : 238
    تاريخ التسجيل : 13/12/2007

    الاتفاق السعودي يقطع نصف الطريق نحو الظفر بكأس أندية الخليج

    مُساهمة من طرف وحـيـدهـ بـدنـيـاهـا في الجمعة يناير 04, 2008 10:31 am

    دبي - العربية.نت



    بات الاتفاق السعودي الأقرب للفوز بكأس أندية الخليج لكرة القدم عقب تغلبه اليوم الاثنين 24-12-2007 على ضيفه الجزيرة الاماراتي 2-صفر أمام نحو 20 ألف متفرج احتشدوا في ملعب الامير محمد بن فهد في مدينة الدمام (شرق السعودية) ضمن ذهاب الدور النهائي للنسخة الثالثة والعشرين من البطولة, علماً أن الفريقين سيلتقيان اياباً في 31 كانون الأول/ديسمبر الحالي على ملعب الشيخ محمد بن زايد في العاصمة الاماراتية أبوظبي, وتبدو مهمة الجزيرة صعبة لإحراز اللقب لأنه مطالب بالفوز بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الرد.


    وكان الاتفاق نال لقب النسخة الأخيرة على حساب القادسية الكويتي, ويأمل لاعبوه بالظفر بكأس البطولة الخليجية للمرة الرابعة بعد أعوام 1983 و 1988 و 2006, وتسجيل رقم قياسي من حيث الألقاب المحرزة, بينما يحاول لاعبو الجزيرة تحقيق لقب ثالث لأندية الامارات التي لم تفلح بالفوز بهذه البطولة منذ تحقيق العين للقبها في العام 2001.
    وقاد المهاجم الدولي صالح بشير الاتفاق الى تحقيق الفوز الثمين حين أحرز هدفي المباراة, وأفلح بشير في الاستفادة من تمريرة رأسية سددها في مرمى الجزيرة محرزاً الهدف الأول (60), قبل أن يستفيد من تمريرة زميله المغربي صلاح عقال الانفرادية ويسدد في المرمى مضاعفاً النتيجة (90).


    شريط المباراة

    وجاءت بداية المباراة مفتوحة من الفريقين لكن دون تهديد على المرميين حتى الدقيقة الثامنة عندما انفرد المهاجم الغاني برينس تاغوي بالحارس علي خصيف بيد ان تسديدته ابعدها الاخير بقدمه اليسرى في توقيت مناسب.
    ورد الجزيرة بتمريرة من أحمد دادا الى العاجي طوني ومنه الى ابراهيم دياكيه الذي واجه المرمى وسدد الكرة بيسراه تصدى لها الحارس فيصل الخالدي (19)، ثم سدد توني كرة من حافة المنطقة علت العارضة (23)، ولم يستثمر تاغوي كرة عرضية وصلته على بعد مترين من مرمى خصيف لعبها رأسية بصورة عشوائية (24).

    وأهدر راشد رهيب فرصة ثمينة لتسجيل هدف السبق عندما توغل داخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس خصيف بصعوبة لتصل الى رأس فيصل الدوسري فتابعها قبل ان يبعدها أحد المدافعين من باب المرمى (25)، وسدد دياكيه كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (33)، وأخرى لعبيد من حافة المنطقة علت العارضة (45)، وأبعد خصيف كرة مشعل السعيد بصعوبة الى ركنية (45).

    وهاجم الضيوف مع بداية الشوط الثاني وهدد طوني مرمى الاتفاق برأسية مرت بجوار القائم الأيمن (46)، وتوغل دادا داخل المنطقة لكن كرته العرضية التقطها الحارس الخالدي (46)، وسدد رضا عبد الهادي كرة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بسنتمترات قليلة (49).
    وقاد طوني هجمة من وسط الملعب وتوغل داخل المنطقة من الجهة اليمنى وعكس كرة الى المندفع عبد الهادي الذي سددها بقوة فارتطمت بأحد المدافعين وهي في طريقها للمرمى لتتحول لركنية (51).
    وغاب أصحاب الأرض عن أجواء المباراة حتى الدقيقة 60 عندما نجح بشير في اخماد انتفاضة الضيوف بهدف رائع عندما تلقى كرة عرضية من راشد الرهيب وتابعها برأسه داخل مرمى خصيف (60).
    وأخرج توني مدرب الاتفاق اللاعب فيصل الدوسري وحل بديلا عنه السنغالي محمد روبيز لتعزيز خط الوسط، وحاول العاجي طوني داخل المنطقة تعديل النتيجة لكن كرته اصطدمت في أحد المدافعين (63).

    واشرك مدرب الاتفاق المغربي صلاح الدين عقال بدلا من ابراهيم المغنم وخرج من الجزيرة عبد الهادي وحل بدلا منه العاجي بونافونتور كالو، وتراجع الاتفاق للحفاظ على الهدف، وأهدر الهولندي فيليب كوكو فرصة ذهبية عندما تلقى عرضية من دادا أخطأ الحارس الخالدي في ابعادها لتصل الى رأس الدولي الهولندي السابق فلعبها بجوار القائم الأيمن (74).

    وضغط الضيوف كثيرا على مرمى الاتفاق وكان دور أصحاب الأرض تشتيت الكرة دون أن يستفيدوا من الهجمات المرتدة، وسدد دياكيه ركلة حرة مباشرة حولها الخالدي بصعوبة الى ركنية (85)، وسدد كوكو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن (86).
    وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الضيوف عن هدف التعادل وسط العديد من الهجمات نجح البديل عقال في قيادة هجمة مرتدة ومرر كرة على طبق من ذهب الى بشير الذي انفرد بالحارس خصيف وسددها بثقة على يساره هدفا ثانيا له ولفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

    منقول من اخبار العربية



    _________________


    دعـ.ـوآآآتـ.ـكـ.ـمـ.ـ ...


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 1:31 pm